الفنان محمد فوزي والفنانة مديحة يسري
الفنان محمد فوزي والفنانة مديحة يسري


محمد فوزي ومديحة يسري.. حب وغيرة وأزمات تصوير

أحمد صبحي

الأربعاء، 19 أكتوبر 2022 - 05:22 م

التقى الفنان محمد فوزي بالفنانة مديحة يسري لأول مرة من خلال فيلم "قبلة في لبنان " عام 1945 وكانت هذا اللقاء بداية مولد حبهما وبعد خمس سنوات تزوج محمد فوزي ومديحة يسري عام 1950 بعد قصة حب شهد عليها الوسط الفني .


كان محمد فوزي شديد الغيرة على زوجته وكان يطالبها دائما بعدم تجسيد مشاهد جريئة في السينما ورفض ذات مرة مشهد به قبلة يجمعها بالفنان عماد حمدي في فيلم " إني راحلة" حيث طالب فوزي المخرج عز الدين ذو الفقار بإلغاء هذا المشهد .


ورغم محاولات عز الدين ذو الفقار بإقناع محمد فوزي بتمرير المشهد لكن محمد فوزي ثار وحقق رغبته بإلغاء المشهد. 


وذات مرة أيضاً بعد أن تسلمت الفنانة مديحة سيناريو فيلم "بين الأطلال" وقامت باعطائه لمحمد فوزي ليبدي رأيه في السيناريو وعندما اكتشف بأن المشهد به قبلة أصيب بحالة عصبية وقام بالذهاب إلى المخرج عز الدين ذو الفقار مخرج الفيلم والذي كان يسكن في العمارة التي يقطنها محمد فوزي وطالبه بإلغاء المشهد نها ئيا رغم محاولات ذو الفقار أن المشهد رومانسي ولابد أن ينتهي بقبلة حتى يحقق المشهد المصداقية كاملة لدى الجمهور .


وتكررت مواقف محمد فوزي أكثر من مرة وتسبب في مشاكل بالتصوير بسبب تلك المشاهد من هذا النوع . فأثناء تصوير فيلم بنات حواء عام 1954 رفض محمد فوزي مشهد أن تقوم مديحة يسري بالاعتداء عليه بالضرب لأنه فلاح ولا يسمح بأن يرى أهل بلده في طنطا أن تقوم سيدة بضربه واضطر المخرج لتنفيذ طلبه والاكتفاء بخروجه من الحجرة ووجهه مليء بالكدمات.

اقرأ ايضا :- المولد النبوي.. رحلة الانطلاق الروحية لمحمد فوزي


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة